Sun 09/08/2020 07:54PM
البث المباشر Live
أطعمة تسبب العطش خلال الصيام الأربعاء 29/04/2020 الساعة 05:52:17 صباحا




يشهد شهر رمضان عدد من الأيام ذات درجات الحرارة المرتفعة نظرا لأننا في فصل الربيع ذات التقلبات الجوية الحادة، ويخشى الصائمون في شهر رمضان كثيراً من العطش، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك".

وفي التقرير التالي، بعض الأطعمة والمشروبات غير المتوقعة التي تسبب العطش، أعادت "سبوتنيك" ذكرها بمناسبة صيام شهر رمضان، وهي كالتالي:

البطيخ

من غير المتوقع أن يعد البطيخ من الأطعمة المسببة للعطش، لكنه مدر للبول لاحتوائه على الكثير من الماء وبالتالي يفقد الجسم الكثير من الماء مما يسبب في جفاف للجسم.

القهوة

يفقد الجسم الكثير من الماء طوال اليوم خاصة في الأجواء الحارة، سواء عن طريق التعرق أو التنفس أو البول، والذي قد يسببها أيضاً بعض الأطعمة التي لها قدرة عالية على التسبب في الشعور بالجفاف، ومن هذه الأطعمة "القهوة".

الشاي

أي مشروب يحتوي على الكافيين بما في ذلك القهوة والشاي، هو مدر للبول، وسوف يجعل الإنسان يشعر بالعطش.

الخبز

يحتوي الخبز على كمية كبيرة من الملح، لذا لا ينصح بتناول أكثر من أربع شرائح في اليوم، والمخبوزات بجميع أنواعها يتسبب الإكثار منها يسبب الشعور بالعطش والجفاف.

الشوربة

على الرغم من أن الشوربة تعتمد بشكل كبير على السوائل في مكونها الأصلي لكنها تقع تحت قائمة الأطعمة المدرة للبول أيضاً.

البروتين

الوجبات التي تحتوي على بروتين بكميات كبيرة من الأطعمة التي تستهلك الكثير من ماء الجسم أثناء عملية الهضم مما تسب الجفاف وبالتالي الشعور بالعطش.

الصلصة المصنعة

جميع أنواع الصلصة المصنعة تحتوي على نسبة عالية من الملح الذي بالتالي يسبب الشعورب العطش.

السكريات

الأطعمة والسكريات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر تدفع الجسم لاستهلاك مخزونة من الماء لهضم هذا الكم من السكر لذا تسبب الجفاف والشعور بالعطش، وينصح بالتقليل منها.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك