Tue 11/08/2020 12:26PM
البث المباشر Live
القارة الوحيدة الخالية من كورونا السبت 09/05/2020 الساعة 08:11:05 صباحا




رغم انتشار الفيروس في العديد من دول العالم، ظلت قارة واحدة في منأى عن جائحة كورونا الذي أودى بحياة أكثر من ربع مليون إنسان.

أنتاركتيكا القارة الوحيدة التي لم يصبها كورونا

وباتت قارة أنتاركتيكا، أو القارة القطبية الجنوبية، الآن المكان الأكثر أمانا في العالم في مواجهة فيروس كورونا، مع عدم تسجيل أي حالات إصابة مؤكدة هناك، بحسب شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية.

وكان من المتوقع أن يدخل الفيروس القارة التي تعد أبرد مكان على وجه الأرض، من خلال السفن السياحية، ولكن هذا لم يحدث في القارة التي يقيم فيها نحو 5 آلاف شخص، معظمهم من العلماء والباحثين في نحو 80 قاعدة ومركز بحث.

وساهمت فترة فصل الشتاء التي تعيشها "أنتاركتيكا" حاليا، في فصل تواصلها مع بقية أرجاء الكرة الأرضية، وإبقائها بعيدة عن الفيروس.

وأشارت كيري نيلسون، المسؤولة الإدارية في محطة علمية بحزيرة أنفير، إلى سعادة الموجودين في القارة وشعورهم بالامتنان قائلة "الجميع يقدر كثيرا العيش في مكان يغيب عنه الفيروس (وكل التداعيات المترتبة عليه)".

وخوفا من تفشي كورونا، وضعت المحطات التي تستقبل زوار تلك القارة في بداية انتشار المرض، قيودا على الرحلات السياحية في وقت مبكر من العام الجاري، وتم إغلاق المنطقة وإلغاء كل الزيارات السياحية، خاصة بعد الأخبار التي تحدثت عن تفشي الفيروس بين ركاب العديد من السفن السياحية حول العالم.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك