Thu 06/08/2020 10:38AM
البث المباشر Live
جودة البيئة تطلق سراح طائر "البومة البيضاء" في نابلس الأحد 14/06/2020 الساعة 05:03:15 صباحا




أطلقت سلطة جودة البيئة وشرطة البيئة سراح طائر " البومة البيضاء ــ بوم حظائر " في نابلس بعد ضبطها مع أحد المواطنين في المدينة.

وأشارت سلطة جودة البيئة في تصريح صحافي اليوم ان البومة كانت بحوزة المواطن الذي أبدى تعاونا كبيرا في تسليمها لمكتب سلطة جودة البيئة في نابلس وشرطة البيئة في المحافظة، بالإضافة الى مشاركته في إطلاق سراحها الى الطبيعة في المدينة.

وتسمى البومة باسم " بومة الجرن أو أم الصخر أو بومة الحقل، وتنتمي بومة الجرن (أم الصخر) إلى عائلة بوم الحظائر من رتبة البوميات، ويبلغ حجم البومة من 39-33 سم ووزنها435-263 جم وجناحين يمتدان من 80-95 سم البومة البيضاء ذات حجم متوسط والوان باهته ذات مظهر فريد ومميز عن باقي الجوارح الليلية.

وتتميز البومة بلون وجهها الأبيض وشكلها القلبي وعيونها السوداء، وأما الأجزاء السفلية بيضاء مع وجود علامات سوداء، والظهر والأجزاء العلوية ألوانها تتفاوت بين البرتقالي الشاحب والرمادي. ولها أجنحة طويلة ومستديرة الشكل وذيل قصير.

وثمنت سلطة جودة البيئة الحرص المجتمعي في الحفاظ على الطيور البرية مشددة على أن حيازة الطيور الجارحة والحيوانات البرية أو الاتجار بها يعد مخالفة لقانون البيئة الفلسطيني ولما يتسبب من أضرار على البيئة الفلسطينية، مؤكدة على التزامها الكامل في كافة الاتفاقيات والمعاهد الدولية التي تحافظ على التنوع الحيوي والتي منها اتفاقية التنوع البيولوجي والتي دولة فلسطين طرفا فيها.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك