Sun 09/08/2020 07:34PM
البث المباشر Live
فوائد مذهلة للاستحمام بالماء والملح الأثنين 27/07/2020 الساعة 05:15:20 صباحا




قد يبدو الأمر غريبا بالنسبة للكثير من الأشخاص، إلا أن للملح استخداما آخر يختلف عن إضافته للطعام، إذ يمكن إضافته لماء الاستحمام والاستمتاع بفوائد عديدة غير متوقعة.

وفكرة الاستحمام بالماء والملح ليست جديدة، بل اكتسبت شعبية كبيرة على مدار العصور القديمة، ونوضح فوائده فيما يلي من خلال مجلة ”وومان آند هوم“:

يصفي الذهن

يوضح الخبراء أن الماء المالح، سواء كان من خلال الاستحمام بماء وملح أو السباحة في شاطئ، يعزز من الحالة المزاجية ويساعد في تصفية الذهن والاسترخاء، كما أشاروا إلى أن الاستحمام بماء وملح أو بملح البحر يعزز الجهاز العصبي السمبثاوي.

يقلل الاكتئاب

يساعد إضافة الملح إلى مياه الاستحمام في التخفيف إلى حد كبير من أعراض الاكتئاب والقلق، كما يساعد في تحسين التنفس وتباطئ معدل ضربات القلب.

مفيد للصحة

يوضح الخبراء، أن الماء المالح يعزز هرمون السعادة، السيروتونين بجانب تعزيز الجهاز العصبي والصحة العامة وجودة النوم، كما يساعد في تعزيز المناعة ومد الدم بالأكسجين وتنظيم مستويات السكر في الدم.

يخفف مشاكل الجلد

يتميز ملح البحر بثرائه بالمعادن مثل المغنيسيوم والزنك والحديد والبوتاسيوم وهذه المعادن مضادة للالتهابات وتساعد في الحفاظ على الطبقة الحامية من الجلد،كما يعد الحمام الملحي بمثابة علاج طبيعي للبشرة بأنواعها وخاصة الجافة والحساسة والمعرضة للإكزيما.

ويقلل الحمام الملحي من التهاب البشرة مع تعزيز ترطيبها والحفاظ عليها من الشيخوخة بجانب المساعدة في التخلص من الحبوب والبقع الداكنة وغيره من مشاكل البشرة.

فوائد أخرى

وبجانب ما ذكر، يتسم الحمام الملحي بفعالية كبيرة في علاج آلام العضلات والتقلصات ويساعد في التخلص من آلام المفاصل أيضا بجانب تعزيز استرخاء الجسم.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك