Fri 30/10/2020 12:43AM
البث المباشر Live
نيكون تطلق كاميرا Z5 عديمة المرايا في منطقة الشرق الأوسط الأربعاء 19/08/2020 الساعة 07:19:31 صباحا




الكاميرا المثالية للمبدعين الراغبين ببدء مشوارهم في عالم التصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو

بدء الطلب المسبق على الكاميرا في جميع أرجاء منطقة الشرق الأوسط

كشفت نيكون الشرق الأوسط خلال سلسلة من الفعاليات الخاصة عبر الإنترنت عن إطلاق كاميرا نيكون Z5 المنتظرة في المنطقة. وأُقيمت الفعاليات في الفترة بين يوم الإثنين 17 أغسطس حتى الأربعاء 19 أغسطس، بحضور مجموعة من أبرز المواهب في المنطقة في مجالات إنشاء المحتوى، بالإضافة إلى نخبة من أهم الموزعين والوكلاء والوسائل الإعلامية المتخصصة بالتكنولوجيا ونمط الحياة العصرية. وتُعد Z5 الإضافة الأحدث إلى تشكيلة الكاميرات عديمة المرايا من نيكون، وقد جرى تصميمها خصيصاً لتلبية احتياجات منشئي المحتوى الباحثين عن الوصول إلى مستويات إبداعية جديدة في عالم التصوير.

وتشتمل كاميرا نيكون Z5 على مجموعة واسعة من الميزات الفريدة، انطلاقاً من قدراتها الفائقة على التقاط التفاصيل وإمكانيات التصوير عالية الجودة في الإضاءة الضعيفة ومرونتها الكبيرة في التقاط الصور مع تأثير بوكيه، وليس انتهاءً بميزات التركيز السريع وهيكلها المتين سهل الحمل والاستخدام، الأمر الذي يتيح للمستخدمين إمكانات غير محدودة جرى استعراضها أمام الحاضرين خلال فعالية الإطلاق التي نظمتها العلامة عبر البث الرقمي.

وبهذه المناسبة، قال نارندرا مينون، المدير التنفيذي لنيكون الشرق الأوسط: "تُجسد كاميرا نيكون Z5 عديمة المرايا والمزودة بمستشعر صور بالإطار الكامل الخيار الأمثل للمبدعين الطامحين للتعبير عن أنفسهم وإطلاق العنان لرؤيتهم الإبداعية، سواء كانوا من المبتدئين أو المتمرسين في هذا المجال. وتتميز نيكون Z5 بقدرات تصوير إبداعية فائقة وكفاءة عالية، إلى جانب تكلفتها المعقولة التي تجعلها متاحة لغالبية المصورين".

ومن جانبه، قال هوري ماساهيرو، مدير قسم التسويق والتخطيط لدى شركة نيكون: "صُممت كاميرا نيكون Z5 لتلائم احتياجات منشئي المحتوى العصريين للكاميرات ذات قدرات الاتصال المتقدمة والتصميم المدمج والأداء العالي. ونحن متحمسون لمشاهدة القصص الإبداعية الجديدة التي سيجري التقاطها باستخدام هذه الكاميرا المتطورة، وبشكل خاص في منطقة الشرق الأوسط التي تواصل تقديم كوكبة من أبرز المواهب الإبداعية والشخصيات المؤثرة على مستوى العالم".

الميزات الرئيسية لكاميرا نيكون Z5:

التقاط أجمل الصور بسرعة وسهولة

تتيح كاميرا نيكون Z5 للمستخدمين التقاط أجمل الصور الثابتة ومقاطع الفيديو في ظروف الإضاءة المنخفضة مع إبراز حتى أدق التفاصيل. وحتى عند حمل الكاميرا باليد، تتميز Z5 بقدرتها على رصد الاهتزازات بدقة وتعويضها للوصول إلى التأثير الأفضل، وذلك بفضل مانع الاهتزاز الداخلي خماسي المحاور، والذي يتيح للمصور استخدام سرعة غالق أبطأ حتى خمس مرات دون القلق من الاهتزاز.[1] وتوفر Z5 خيارين لتخفيف الاهتزازات لتلبية كافة متطلبات التصوير، هما وضع الاستخدام العادي المناسب للأجسام الثابتة، والوضع الرياضي المناسب للأجسام المتحركة. وبالإضافة لذلك، صُمم مانع الاهتزاز مع خاصية قفل بهدف حماية حساس الصورة من التعرض للضرر نتيجة الاهتزاز.

كما تشتمل نيكون Z5 على نظام[2] تركيز تلقائي مؤلف من 273 نقطة قادر على التبديل التلقائي بين وضعيات مختلفة من ضبط التركيز التلقائي، وهو ما يوفر ميزات التركيز على الأجسام بكل سرعة ودقة. أما بالنسبة لعشاق الحيوانات الأليفة، فتضمن وضعية التركيز التلقائي الخاص بالحيوانات الأليفة3 للمستخدمين التقاط حركة حيواناتهم المفضلة بسهولة ويسر، وذلك عبر خاصة التركيز التلقائي التي تتيح التقاط الصور بوضوح عالٍ. كما تضم الكاميرا خيار التركيز اليدوي على العينين.

أما فيما يتعلق بالصور الشخصية والصور العفوية أو حتى الصور الاحترافية، فتشتمل كاميرا Z5 على ميزة التركيز التلقائي على العين، والتي تقدم أداءً عالي الجودة حتى عند التتبع المستمر. وتتوفر ميزة التركيز التلقائي المستمر AF-C مع تأكيد التركيز من خلال نافذة العرض الالكترونية والشاشة العاملة باللمس أيضاً، والتي تبلغ دقتها حوالي 1040 نقطة.

وتضمن عدسات نيكور Z عند استخدامها مع كاميرا Z5 الحصول على صور بأعلى درجات الوضوح ودقة التفاصيل، لتمكّن المستخدمين من التقاط التعبيرات الحيوية وتأثيرات بوكيه الجمالية والصور فائقة الدقة، حتى مع فتحات العدسة الواسعة. أما بالنسبة للباحثين عن التقاط صور عالية الحساسية والجودة، وبخاصة عند تصوير الاحتفالات الليلية النابضة بالحيوية التي تتطلب حمل الكاميرا باليد، أو حتى التقاط صور الرسم بالضوء، فتقدم لهم كاميرا نيكون Z5 حساسية ضوء ISO مرتفعة بحد أقصى يبلغ ISO 512004، والذي يضمن تخفيف ضجيج الصورة بفعالية ويمكّن من التقاط صور عالية الدقة ضمن شروط التصوير المتقدمة.

أداء فريد لتصوير الفيديو

تتيح كاميرا نيكون Z5 تصوير مقاطع الفيديو السينمائية مباشرة عبر الميزات الاستثنائية التي تقدمها، مثل ميزة التحكم الإبداعي بالصورة، أو خلال عمليات تحرير الفيديو. أما بالنسبة لإمكانيات تعديل الإضاءة الضرورية عندما يواجه المستخدمون صعوبة في ضبط الظلال والأضواء في بعض بيئات التصوير، فتوفر كاميرا Z5 خاصية الإضاءة النهارية النشطة التي تساعد على تحسين المشاهد لتعطي أجواء أكثر طبيعية وجمالاً، فيما تساعد خاصية تحديد مناطق التركيز Focus Peaking على تحديد المنطقة المحددة من الصورة التي يقع عليها التركيز.

وللوصول إلى مستويات أكثر إبداعاً من التعبير البصري، تضم الكاميرا ميزة تصوير تايم لابس متتابع بالاعتماد على مؤقت خاص. واستجابة لقلق بعض منشئي المحتوى بأن تصوير تايم لابس قد تؤدي إلى تلف الغالق، توفر كاميرا نيكون Z5 وضعية التصوير الصامت التي تساعد في تقليل مثل هذه المخاطر وتمنع حصول التشويش الميكانيكي.

إبداعات في كل مكان، وفي أي وقت

تتفرد نيكون Z5 بسهولة استخدامها بفضل خيارات التشغيل الذكية في شاشتها التي تعمل باللمس، إلى جانب القائمة الشخصية ‘i-Menu’ القابلة للتعديل، والتي تتضمن اختصارات للإعدادات الأكثر استخداماً ضمن واجهة واحدة. وبالإضافة إلى ميزات الاستخدامات المتعددة، تتيح الكاميرا تخزين المزيد من الإبداعات بصورة أكثر فعالية عبر منفذ بطاقة الذاكرة المزدوج. كما تمكّن Z5 المستخدمين من تخصيص إعداداتهم واختيار تأثيراتهم المفضلة. وتشتمل الكاميرا على 20 نمطاً مختلفاً من التأثيرات، التي تعمل بنفس طريقة عمل الفلتر في تطبيقات الهاتف الذكي، ويمكن استخدامها في الصور ومقاطع الفيديو عل حد سواء، ما يتيح لمنشئي المحتوى تحقيق رؤاهم الإبداعية بصورة فورية.

وبفضل تصميمها المدمج ووزنها الخفيف البالغ 675 جراماً فقط، تتيح نيكون Z5 للمستخدمين حمل الكاميرا معهم أينما توجهوا. وبالإضافة إلى هيكلها المتين والصلب، تشتمل الكاميرا على خاصية مقاومة دخول الغبار والسوائل، والتي تضمن حماية الكاميرا في أي وقت أو موقف كان. وتقدّم الكاميرا زمن تشغيل يدوم لساعات طويلة بفضل البطارية ذات السعة المُعززة. وبالنسبة لعشاق التصوير الذين يحرصون على تهيئة معدات التصوير وشحنها قبل مغادرة المنزل، تتيح لهم كاميرا Z5 إمكانية الشحن المتنقل كونها تتيح خاصة الشحن عبر منفذ USB، وربطه مع خازن الطاقة6 لاستخدامه كمصدر مستمر للطاقة الكهربائية.

مواءمة مع مجموعة واسعة من العدسات.

تمكّن مجموعة عدسات نيكور المتميزة من نيكون المستخدمين من التقاط أروع الصور واللحظات التي لا تنسى. وبالنسبة للراغبين ببدء مشوارهم في عالم التصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو، تقدم لهم كاميرا Z5 نظام مواءمة متميز يتوافق مع المجموعة الواسعة من عدسات نيكور Z عالية الأداء من نيكون. وتأتي الكاميرا مع مجموعة أدوات مدمجة، تشمل عدسة نيكور Z الجديدة 24-50 مم وفتحة عدسة f/4-6.3، كما تتوافر عدسة نيكور Z بالبعد البؤري 24-70مم وفتحة عدسة f/4 S، وعدسة نيكور Z بالبعد البؤري 24-200مم وفتحة عدسة f/4-6.3 VR على التوالي7 والمصممة جميعها لمساعدة منشئي المحتوى في توسيع حدود إبداعاتهم.

وتمثل عدسة نيكور Z الجديدة 24-50 مم مع فتحة عدسة f/4-6.3 عدسة خفيفة وسهلة الحمل، وهي الخيار الأمثل لمستخدمي كاميرات الإطار الكامل الجدد. وتمتاز العدسة بمجال طول بؤري متنوع يلائم مجموعة واسعة من مناظر التصوير، كما تُعد خياراً ممتازاً لتصوير الشوارع، ما يجعل منها إضافة استثنائية للباحثين عن التقاط أجمل اللحظات خلال رحلاتهم.

يتوافر الطلب المسبق لكاميرا نيكون Z5 الآن:

تفضوا بزيارة الموقع الإلكتروني www.nikon-mea/NikonSchool للتواصل مع موزعي نيكون المعتمدين في منطقتكم.

 

 


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك