Sat 24/10/2020 05:47AM
البث المباشر Live
فيسبوك تحذف 790 مجموعة مرتبطة بنظرية المؤامرة لليمين المتطرف الأمريكي الخميس 20/08/2020 الساعة 07:35:13 صباحا




أعلنت شركة "فيسبوك" ،الأربعاء، أنها حذفت 790 مجموعة بموقعها الشهير للتواصل الاجتماعي على صلة بنظرية المؤامرة لليمين الأمريكي المتطرف (كيو أنون).

وأضافت الشركة أنها بصدد تقييد حوالي 1950 مجموعة و440 صفحة وأكثر من 10 آلاف حساب على إنستجرام على صلة بـ "كيو أنون"، وهي نظرية للمؤامرة تتنامى عبر الإنترنت منذ بداية جائحة فيروس كورونا.

وقالت الشركة في بيان إن فيسبوك ستتخذ أيضا إجراءات ضد الصفحات والمجموعات وحسابات إنستجرام المرتبطة بميليشيات مقرها الولايات المتحدة والجماعات الفوضوية غير المتصلة بالإنترنت التي تدعم العنف في الاحتجاجات.

وكان مكتب التحقيقات الاتحادي (إف بي آي) صنف "كيو أنون" كتهديد إرهابي محلي محتمل.

ولدى رده على سؤال عن المؤامرة وعدد المتابعين المتزايد لها خلال مؤتمر صحفي الأربعاء، قال ترامب إنه لا يعرف الكثير عن الحركة غير أنهم "يحبونني كثيرا وهو ما أقدره".

وقال ترامب في إشارة إلى نظرية المؤامرة "كيو أنون" التي تدعي أنه ينقذ العالم من طائفة شيطانية: "إذا كان بإمكاني المساعدة في إنقاذ العالم من المشاكل ، فأنا على استعداد للقيام بذلك. أنا على استعداد لأن أضع نفسي هناك".

يشار إلى أن فيسبوك سبق أن تعرضت لانتقادات لسماحها بنشر أخبار كاذبة ونظريات مؤامرة على موقعها وخاصة في فترة التحضير لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2016.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك