Thu 03/12/2020 05:35AM
البث المباشر Live
"200 متر" حكاية خلّفها الجدار العازل تعرض بثاني أيام مهرجان "الجونة" الأحد 25/10/2020 الساعة 06:33:28 صباحا




يواصل مهرجان الجونة السينمائي، فعاليات نسخته الرابعة اليوم الأحد، بتقديم 23 فيلما ما بين فيلم روائي طويل، وفيلم وثائقي طويل وفيلم قصير.

ويعرض في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، الفيلم الفلسطيني الأردني الإيطالي السويدي "200 متر" للمخرج أمين نايفة، والذى يحكي قصة مصطفى وزوجته، القادمين من قريتين فلسطينيتين يفصل بينهما جدار عازل، رغم أن المسافة بينهما 200 متر فقط.

وتفرض ظروف معيشتهما غير الاعتيادية تحديًا لزواجهما عندما يمرض ابنهما، يهرع مصطفى لعبور الحاجز الأمني لكنه يُمنع من الدخول، وهنا تتحول رحلة الـ200 متر إلى أوديسا مُفزعة.

ويعرض الفيلم الفرنسي "إبراهيم" الذى يعرض ضمن برنامج التيار الرسمي (خارج المسابقة)، للمخرج سمير قواسمي، والذى تدور أحداثه حول المراهق الحالم إبراهيم، الذى تجمعه مع والده علاقة متوترة بسبب تورطه بعملية سرقة فاشلة يضطر والده لدفع تعويضات مالية كبيرة من أجل إطلاق سراحه، ويقرر إبراهيم بعدها فعل كل ما بوسعه من أجل استعادة احترام والده.

وضمن عروض مسابقة الأفلام القصيرة، يعرض الفيلم اللبناني الأردني "شكوى" للمخرجة فرح شاعر، وتدور أحداثه في بيروت المعاصرة، حيث تذهب هدى سرًا إلى مخفر الشرطة لتُبلغ عن جريمة ارتكبها زوجها، لكن تواجهها عواقب غير متوقعة.

وفى مسابقة الأفلام القصيرة أيضًا، يعرض الفيلم المصري، الفرنسي، البلجيكي "ستاشر" للمخرج سامح علاء، والذى تدور أحداثه حول آدم الذى يقرر خوض رحلة صعبة للعودة إلى حبيبته مجددًا بعد فراق دام 82 يومًا.

ويعد "ستاشر" هو أول فيلم مصري قصير يشارك في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة بمهرجان كانّ السينمائي منذ 50 عامًا.

وضمن فعاليات برنامج جسر الجونة السينمائي، تقام اليوم ندوة مع النجم الهندي علي فازال، تديرها الفنانة بشرى رزة، وحلقة نقاش المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

ويقام المهرجان، الذى يعقد بمنتجع الجونة المطل على سواحل البحر الأحمر بمصر، في الفترة من 23 إلى 31 من شهر تشرين أول/ أكتوبر الجاري، ويعرض قرابة 65 فيلمًا من 42 دولة حول العالم.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك