Tue 01/12/2020 04:19PM
البث المباشر Live
دراسة : تناول الفلفل الأحمر يقلل من خطر الوفاة بأمراض القلب الأحد 22/11/2020 الساعة 04:51:58 صباحا




أوضحت نتائج دراسة حديثة أجريت في جمعية القلب الأمريكية أن استهلاك الفلفل الحار يساعد على العيش لفترة أطول من خلال تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والوفيات الناجمة عن السرطان .

وفحص الباحثون 4729 دراسة من خمس قواعد بيانات صحية عالمية وحللوا جميع البيانات المتاحة عن استهلاك الفلفل الحار، وقاموا بدراسة السجلات الصحية والغذائية لـ 570.000 مشارك منتشرين في جميع أنحاء الولايات المتحدة وإيطاليا والصين وإيران.

ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين تناولوا الفلفل الحار لديهم نتائج صحية أفضل من أولئك الذين نادرًا أو لم يأكلوا

الفلفل الحار مطلقًا ،وبناءً على هذه النتائج ، خلص الباحثون إلى أن تناول الفلفل الحار قد يساعد الشخص على العيش لفترة أطول.

ويحتوي الفلفل الحار أيضًا على كمية جيدة من الكاروتينات المضادة للأكسدة التي يمكن أن تحميك من الأمراض وتعزز جهاز المناعة لديك، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة مقارنة بالفلفل الغير حار ، وفيما يلي أبرز الفوائد الصحية المعروفة للفلفل الحار وفقًا لموقع thehealthsite .

1- مزيل للألم

معروف جيدًا بخصائصه في تخفيف الآلام ،ويُعتقد أنه يقلل الألم عن طريق إضعاف المادة P ، وهو ببتيد عصبي يشارك في نقل إشارات الألم من النهايات العصبية إلى الدماغ.

2- يساعد على فقدان الوزن

أظهرت الدراسات أيضًا أن الكابسيسين يمكن أن يعزز فقدان الوزن عن طريق تقليل الشهية وزيادة حرق الدهون.

3- تقليل الكوليسترول

يقول الباحثون إن الفلفل الأحمر الحار قد يساعد في تقليل نسبة الكوليسترول في الدم ومستويات الدهون الثلاثية وتكدس الصفائح الدموية ،وقد تساعد أيضًا في زيادة قدرة الجسم على إذابة الفيبرين ، وهو مادة مكملة لتشكيل جلطات الدم وهذا بدوره يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

4- احتقان الأنف

قد يكون الكابسيسين مفيدًا في تقليل أعراض الجيوب الأنفية ، مثل احتقان الأنف ، وسيلان الأنف ، والعطس ، والسعال ، وإنتاج المخاط.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك